Skip to content

احتجاج على العدوان في غزة في افتتاح دوري كرة السلة الأرثوذكسي الثالث في الشميساني- عمان

رابط المقال: https://milhilard.org/ome8
عدد القراءات: 771
تاريخ النشر: نوفمبر 18, 2023 9:35 ص
فريق لجنة الشبيبة الإجتماعية الحائز على المرتب الثاني

فريق لجنة الشبيبة الإجتماعية الحائز على المرتب الثاني

رابط المقال: https://milhilard.org/ome8

بتنظيم من لجنة الشبيبة الاجتماعي في جمعية الثقافة والتعليم الأرثوذكسي تم افتتح دوري كرة السلة الأرثوذكسيّ الثالث الجمعة في الصالة الرياضية- – المركز الثقافي في عمان .

واصدرت لجنة الجميعة بيانا عن الدورة الرياضية بدأته بآيه من الكتاب المقدس: “لَمْ يُبْغِضْ أَحَدٌ جَسَدَهُ قَطُّ، بَلْ يَقُوتُهُ وَيُرَبِّيهِ، كَمَا الرَّبُّ أَيْضًا لِلْكَنِيسَةِ” (رسالة بولس الرسول إلى أهل أفسس 5: 29).

فريق النادي الأرثوذكسي الحائز على كأس البطولة

وجاء في البيان “في منافسةٍ اتّسمت بالإخوة واللعب الجميل، ووسط تشجيع حار وجو حماسي بامتياز، عزف الحضور أجمل لوحة فنّية تجسدت فيها أسمى صور المحبة والسلام.
أقامت لجنة الشبيبة الإجتماعية التابعة لجمعية الثقافة والتعليم الأرثوذكسيّة بطولة دوري كُرة السلة الأرثوذكسي”الموسم الثالث” في المركز الثقافي الرياضي في المدرسة الوطنيّة الأرثوذكسيّة-الشميساني. والتي كانت تحت رعاية كابتن المنتخب الوطني الفلسطيني لكرة السلّة “سٍني سكاكيني” .

اعضاء لجنة الشبيبة الإجتماعية في جمعية الثقافة والتعليم الأرثوذكسية

وقد بدأ الافتتاح بدخول لاعبو الفرق حاملين يافطات احتجاجية للعدوان الوحشي الغاصب على أهلنا في غزّة وعموم فلسطين،كما نشد الجميع “موطني” في نهاية الافتتاح.
وتضامنًا مع الأهلِ في غزّة العزّة وعمومِ فلسطين المُحتلة قررت الجمعية رصد ريع الدوري لمؤسسة العون الطبي للفلسطينيّين MAP، الذين بدورهم سيتولون إيصال التبرُّعات للأهل في غزّة وعموم فلسطين.
وقال غسان حبش عضو الهيئة الادارية للجمعية الثقافة والتعليم الارثوذكسي ل ملح الأرض ان عدد كبير من المتطوعين والنشطاء شاركوا في انجاح الدوري. “اتقدم بعميق الشكر لكل الداعمين والمتبرعين لهذه البطولة، ولكل المشاركين في مختلف الفرق. كما ونتقدم بالشكر لأعضاء لجنة الشبيبة الإجتماعية على تنظيم هذا الدوري”.

فريق لجنة الشبيبة اللأرثوذكسية

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

Skip to content