Skip to content

إفتتاح مقر مجلس كنائس الشرق الاوسط في حي الصويفية في العاصمة الأردنية – صور

رابط المقال: https://milhilard.org/rmxw
تاريخ النشر: يونيو 6, 2024 11:58 م
وزيرة الثقافة الأردنية هيفا نجار والمطران خريستفوروس وامين عام مجلس كنائس الشرق الأوسط ميشيل عبسي

وزيرة الثقافة الأردنية هيفا نجار والمطران خريستفوروس وامين عام مجلس كنائس الشرق الأوسط ميشيل عبسي

رابط المقال: https://milhilard.org/rmxw

عن موقع ابونا
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير غازي بن محمد، مستشار جلالة الملك عبدالله الثاني للشؤون الدينية، تم افتتاح المكتب الجديد لمجلس كنائس الشرق الأوسط MECC في الصويفية بعمّان، باستضافة مطرانية وإدارة مدارس الروم الأرثوذكس.

وألقى مطران الأرثوذكس في الأردن خريستوفورس عطالله، كلمة ترحيبية أشاد فيها بعمل المجلس على مدار السنوات السابقة، وشكر كل من عمل وعمل وعلّم، في المكتب الذي افتتح في نيسان من العام 2012. وأبلغ سيادته الحاضرين تحيات كل من راعي الافتتاح سمو الامير غازي وغبطة البطريرك ثيوفيليوس بطريرك الروم الأرثوذكس في القدس.

امين عام دار جمعية الكتاب المقدس والاب بنيامين كاهن السريان الأرثوذكس والاب ابراهيم دبور شاركوا في الاحتفال

كما ألقى الامين العام لمجلس كنائس الشرق الاوسط الدكتور ميشيل عبس كلمة عبّر فيها عن امتنانه الكبير لافتتاح المكتب الجديد، وشدّد على أهميّة العمل المسكوني المشترك، سيما وأن الافتتاح ياتي في غمرة احتفالات المجلس بالسنة الخمسين على تأسيسه. وعبّر باسمه وباسم عضو اللجنة التنفيذية الأب رفعت بدر، ومديرة المالية المرافقة له لودي خوري، عن استعداد المجلس لاقامة احتفالية في موقع المعمودية (المغطس)، بمناسبة اليوبيل الذهبي لتأسيس المجلس.

معاينة قاعة ومكاتب المجلس في حي الصويفية

وشارك بالافتتاح بعض من رؤساء وممثلي كنائس الأردن، وعدد من السادة النواب والأعيان والوزراء السابقين والشخصيات الفعالة في المؤسّسات الخيرية الكنسيّة في المملكة.

هذا علمت ملح الأرض من مصدر ارثوذكسي ان مطرانية الروم الارثوذكس تقوم بتأجير المجلس مكاتب في مبنى ادارة الروضات والمدارس ليصبح مكتب المجلس في الأردن. من ناحية اخرى تم تعيين الاب اغناطيوس خليفة مدير للمكتب الجديد خلفا للفاضلة وفاء قسوس التي عملت لسنوات مديرة للمكتب من موقع في منطقة عبدون.

تكافح مجلة “ملح الأرض” من أجل الاستمرار في نشر تقارير تعرض أحوال المسيحيين العرب في الأردن وفلسطين ومناطق الجليل، ونحرص على تقديم مواضيع تزوّد قراءنا بمعلومات مفيدة لهم ، بالاعتماد على مصادر موثوقة، كما تركّز معظم اهتمامها على البحث عن التحديات التي تواجه المكون المسيحي في بلادنا، لنبقى كما نحن دائماً صوت مسيحي وطني حر يحترم رجال الدين وكنائسنا ولكن يرفض احتكار الحقيقة ويبحث عنها تماشيًا مع قول السيد المسيح و تعرفون الحق والحق يحرركم
من مبادئنا حرية التعبير للعلمانيين بصورة تكميلية لرأي الإكليروس الذي نحترمه. كما نؤيد بدون خجل الدعوة الكتابية للمساواة في أمور هامة مثل الإرث للمسيحيين وأهمية التوعية وتقديم النصح للمقبلين على الزواج وندعم العمل الاجتماعي ونشطاء المجتمع المدني المسيحيين و نحاول أن نسلط الضوء على قصص النجاح غير ناسيين من هم بحاجة للمساعدة الإنسانية والصحية والنفسية وغيرها.
والسبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو بالتواصل والنقاش الحر، حول هويّاتنا وحول التغييرات التي نريدها في مجتمعاتنا، من أجل أن نفهم بشكل أفضل القوى التي تؤثّر في مجتمعاتنا،.
تستمر ملح الأرض في تشكيل مساحة افتراضية تُطرح فيها الأفكار بحرّية لتشكل ملاذاً مؤقتاً لنا بينما تبقى المساحات الحقيقية في ساحاتنا وشوارعنا بعيدة المنال.
كل مساهماتكم تُدفع لكتّابنا، وهم شباب وشابات يتحدّون المخاطر ليرووا قصصنا.

Skip to content